4 أسباب دفعت ترامب للإعجاب بـ«حذاء السيسي»

أثارت واقعة اعجاب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بحذاء الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة الإسلامية العربية الأمريكية بالرياض، ردود افعال واسعة على العديد من المواقع الإخبارية والفضائيات وصفحات التواصل الاجتماعى دون تحليل واضح للسبب الذي دفع الرئيس الأمريكي لإبداء رأيه في حذاء الرئيس المصري.

يقول الدكتور سيد سلامة الحجار استشارى الصحة النفسية إن الموقف ليس من قبيل الصدفة وإنما هو انعكاس لخلفية نفسية وفكرية عند ترامب وربط بين الأحداث الجارية والسابقة فضلا عما يتمتع به الرجل من خفة ظل وذكاء حاد في التعامل.

وسرد الحجار العديد من النقاط حول موقف ترامب مع السيسي:
1- تعليق ترامب على حذاء السيسي يعكس خفة ظل الرجل وحبه للرئيس المصرى ودعمه لمصر خاصة عندما أعلن عزمه لزيارة البلاد قريبا فضلا عن دقة ملاحظة لكل التفاصيل حتى الشخصية وهى رسالة رغم سخريتها إلا أنها تعد إشارة إلى العالم كون ترامب يراقب بدقة حتى أقل الأشياء، فهو ليس كأي رئيس وإنما يتمتع بالذكاء ودقة الملاحظة.

2- تعليق ترامب على حذاء السيسي جاء بالمقارنة مع شبشب تميم وكأنه يعقد مقارنة بالمدح بدلا من الذم في الآخر أو أن الرجل أراد أن يسترجع مع العالم قصة إرسال الزعيم عبد الناصر منحة الأحذية لحفاة قطر.

3- المتابع للقاء الرياض يستطيع بسهولة أن يعقد مقارنة بين حفاوة استقبال ترامب للسيسي والفرق الواضح عند لقاء تميم فضلا عن موقف ولي عهد أبو ظبي الذي أصر على إحراج تميم بمصافحة السيسي وتقبيله خلال الصورة التذكارية متجاهلًا في الوقت نفسه أمير قطر ووقوفه يمين دونالد ترامب ويسار تميم دون أن يعيره اهتمامًا، رغم عدم وجود مساحة كافية تسمح له بذلك. 

4- دونالد ترامب رئيس أكبر دولة في العالم وأحد أشهر وأكبر رجال الأعمال وهو ما يوضح أن الرجل ليس شخصية عادية وإنما يتمتع بسمات خاصة، واعجابه بالحذاء ربما كان وراؤه أبعاد أخرى في عقله أو أن ذلك سوف يرتبط بمفاجأة قادمة تربط بين الحذاء المصرى والشبشب القطرى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإعلان ده كارثى لعدة أسباب وهى :

ترامب يعلن مفاجأة لمصر